هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

سياسة الطيف الترددى الراديوى الخاص بدولة قطر

الاثنين, 4 أكتوبر, 2010
مؤرشف

دعا المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) الأطراف المعنية للمشاركة بالتعليق والرأي حول السياسة المقترحة للطيف الراديوي بدولة قطر. وهذه هي وثيقة الاستشارة العامة حول سياسة الطيف الراديوي في 10 أكتوبر 2010 

ويعتبر الطيف الراديوي من الموارد الوطنية الرئيسية المحدودة التي تملكها دولة قطر، والمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو الجهة المخولة رسمياً بإدارة هذا الطيف نيابة على الدولة وفقاً لقانون الاتصالات رقم 34 لسنة 2006.

وثمة أطر عمل تنظيمية دولية لإدارة الطيف الراديوي وتقوم الهيئات التنظيمية على مستوى العالم بمراجعة السبل الخاصة بتحديد سياسة الطيف الراديوي وتخصيصه. وهذا بدوره يساعد على ضمان التوزيع العادل والملائم لهذا المورد واستغلاله بالشكل الأمثل بما يتناسب والمصلحة الوطنية والاقتصادية..