هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

الاستشارة حول إطار عمل ترخيص المحطات الطرفية VSAT

الأحد, 8 فبراير, 2009
مؤرشف

توضح وثيقة استشارة المحطات الطرفية المتناهية الصغر مدى فهم المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للسوق الحالي الخاص بالمحطات الطرفية المتناهية الصغر، وتبين نية المجلس بالسماح بتوفير الخدمات التنافسية للمحطات الطرفية المتناهية الصغر. وحددت الوثيقة المتطلبات والعمليات الأولية لإصدار التراخيص الفردية الجديدة للمحطات الطرفية المتناهية الصغر للمشغلين الذين يقدمون الخدمة لأطراف ثالثة داخل مجموعات مغلقة من المستخدمين؛ ومثل هذه المجموعات تقع خارج نطاق توفير خدمات الاتصالات  العامة. وتتضمن هذه الثيقة البنود الرئيسية الاولية لمسودة ترخيص المحطات الطرفية المتناهية الصغر.

وللمحافظة على الاستمرار في ممارسات الإعداد للتراخيص الثابتة والمتنقلة والأمور الأخرى المتعلقة بتنظيم قطاع الاتصالات ومن أجل المزيد من الشفافية، دعا المجلس الأعلى للاتصالات المهتمين بالأمر بالتعليق على تلك الوثيقة الإستشارية.