هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

وثيقة الاستشارة العامة بشأن السيطرة 2010 - الجولة الأولى

الثلاثاء, 26 أكتوبر, 2010
مؤرشف

طرح المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) في الأول من نوفمبر 2010 استشارة عامة حول الجولة الثانية من تعريف سوق الاتصالات وتعيين السيطرة فيه. ويستند تعريف السوق وتعيين السيطرة الحالي إلى تعريف السوق وتعيين السيطرة الأول والذي صدر في يونيو 2008، حيث تم تصنيف كيوتل كمقدم خدمة مسيطر في جميع أسواق التجزئة والجملة ذات الصلة.

ويتوقع المجلس الانتهاء من هذا الإجراء في أوائل عام 2011، مع المنشورات النهائية بالردود، والإشعارات والأوامر المصاحبة لقرار تعريف السوق وتعيين السيطرة وذلك وفق المادة (72) من اللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات السلكية واللاسلكية القطري. هذا وسيتم النظر في جميع التعليقات التي وردت خلال وقت الاستشارة في هذه الوثائق.

تتضمن الوثيقة ردود كل من كيوتل وفودافون على الاستشارة.