
تمثل هذه الوثيقة سياسة حماية مستهلك خدمات الاتصالات. وتشمل السياسة كافة اللوائح والقوانين والقواعد والأحكام الخاصة بحماية المستهلك والتي صدرت في دولة قطر فضلاً عن شمولها على الالتزامات الجديدة التي تُلزمها السياسة على مقدمي خدمات الاتصالات في قطر. وتأكيدّا على مبدأي المنافسة العادلة والشفافية في التعامل مع المستهلك وحماية حقوقه، تشتمل السياسة على نظام معزز لرصد وإنفاذ الامتثال للقواعد بجانب توفيرها آلية مستقلة لتسوية المنازعات عن مقدمي الخدمة
متضمنًا ذلك وجوب توفير ملخصاً لكافة عروض البيع بالتجزئة وبعض الحدود الدنيا من البنود التعاقدية التي تحد من قدرة مقدمي الخدمة لفرض شروط غير مناسبة على المستهلكين. وتتضمن هذه السياسة على بنود تخدم المستهلكين من ذوي الإعاقة وبعض الالتزامات التي يجب أن يوفرها مقدمي الخدمة لهم عند التعامل معهم.
تم وضع هذه السياسة بالنظر إلى أفضل الممارسات الدولية والإقليمية في مجال حماية مستهلكي خدمات الاتصالات.