هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

استشارة حول مشروع سياسة جودة الخدمة الإطار التنظيمي لها -الملحق 1: مشروع سياسة جودة الخدمة – وثيقة الاستشارة

الأربعاء, 5 مارس, 2014
مؤرشف

مشروع سياسة جودة الخدمة يحدد الأساس الذي يتم على أساسه قياس وتنظيم جودة الخدمة المقدمة من قبل مقدمي الخدمة. والهدف منها هو شرح السياسات والأهداف والاتجاه العام فيما يتعلق بتنظيم جودة الخدمة في قطر. ووفقا لهذه السياسة، سوف تقوم هيئة تنظيم الاتصالات بإصدار أي قرار ضروري لتنفيذ سياسة جودة الخدمة.
أهداف سياسة جودة الخدمة هي:

  1. تحديث وسائل تنظيم جودة الخدمة في قطر وفقا لقانون الاتصالات ؛
  2. شرح دور هيئة تنظيم الاتصالات فيما يتعلق بتنظيم جودة الخدمة ؛
  3. تقديم مستوى أعلي من الوضوح والشفافية والتأكد فيما يتعلق بتنظيم جودة الخدمة ؛
  4. وضع سياسات وأهداف لتنظيم جودة الخدمة، والتي تشكل الأساس لإطار تنظيم جودة الخدمة ،
  5. لانتقال من نظام حيث يتركز تنظيم جودة الخدمة على رصد بعض مؤشرات الأداء الرئيسية المدرجة في تراخيص مقدمي الخدمة إلى التركيز على نظام أكثر شمولا وتطلعا للمستقبل ويركز على احتياجات العملاء وتجاربهم.