هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

استشارة حول مشروع سياسة جودة الخدمة الإطار التنظيمي لها - الملحق 3: تقرير مقارن لجودة الخدمة

الأربعاء, 5 مارس, 2014
مؤرشف

يقدم هذا التقرير لمحة مفصلة عن الممارسات الإقليمية والدولية فيما يتعلق بتنظيم جودة الخدمة. إنه يوضح الاستنتاجات التي يمكن استخدامها في الإطار التنظيمي لجودة الخدمة في قطر على أساس أفضل الممارسات التي تم تحديدها.
ويتم تحليل المحاور الثلاثة الرئيسية  للاطار التنظيمي لجودة الخدمة في الدول الأخرى في هذا التقرير:

  • سياسات وأهداف جودة الخدمة؛
  • معايير الأداء والأهداف والقياسات؛
  • هيكلية الهيئات التنظيمية والاجراءات المتبعة.

لكل من هذه المحاور الثلاثة ، يتم تحديد عدة أنواع من أفضل الممارسات التي يمكن اتباعها من قبل هيئة تنظيم الاتصالات.
في حين أن الجزء الرئيسي من هذا التقرير يلخص المعيار الإقليمي والدولي، والمرفقات تقدم وصفا لتفاصيل المعايير الخاصة بالاطار التنظيمي لجودة الخدمة في كل دولة.. لذلك ينصح القارئ إلى الرجوع إلى المرفقات في حالة الاحتياج إلى معلومات محددة لا يتم تغطيها في الجزء الرئيسي.