هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

استشارة حول مشروع سياسة جودة الخدمة الإطار التنظيمي لها - الملحق 4: تقييم الأثر فيما يخص الإطار التنظيمي لجودة الخدمة – وثيقة استشارة

الأربعاء, 5 مارس, 2014
مؤرشف

تلخص هذه الوثيقة تحليل وتقييم الأثر المحتمل لإطار تنظيم جودة الخدمة. مثل هذا التحليل يساعد في تحديد الخيارات التنظيمية وتحديد ما إذا كان التنظيم الجديد المقترح من المرجح أن يكون له الأثر المنشود. تحلل هذه الوثيقة أثر الخيارات التنظيمية على مختلف الأطراف المعنية. كما يتم تقييم التكاليف والفوائد المترتبة على الخيارات التنظيمية المختلفة المقدرة لكل نوع من الأطراف المعنية (مقدمي الخدمة والمستهلكين وهيئة تنظيم الاتصالات).