هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

تعليمات صادرة إلى موفري الخدمات والمطورين العقاريين وأصحاب المباني لتركيب وتشغيل والنفاذ إلى البنى التحتية المادية في دولة قطر

الأحد, 25 مايو, 2014
مؤرشف

تحدد هذه التعليمات المبادئ والقواعد التي يتوجب على موفري خدمات وشبكات الاتصالات المرخص لهم اعتمادها عند  تركيب وتشغيل والنفاذ إلى مرافق وخدمات الاتصالات والبنى التحتية المادية العائدة لشبكات وخدمات الاتصالات في قطر.

تتوجه هذه التعليمات إلى كل موفر خدمة مفوض و/أو مرخص له لتقديم الخدمات للجمهور ويرغب  في إنشاء شبكة و/او تقديم خدمات للجمهور في دولة قطر. كما أنها تنطبق على مطوري العقارات والبنى التحتية واصحاب المباني في قطر.

ستعاود هيئة تنظيم الاتصالات مراجعة هذه التعليمات وإصدار نسخة نهائية عنها آخذة بعين الاعتبار الآراء والتعليقات ووجهات النظر  وكافة المسائل التي ترغب الأطراف المعنية في أن تتم معالجتها و/أو توضيحها في التعليمات المنقّحة.

تدعو الهيئة كافة الأطراف المعنية والمهتمة بهذا الأمر إلى مراجعة مستند الاستشارة وإفادة هيئة تنظيم الاتصالات بتعليقاتهم وآرائهم قبل 15 يوليو 2014.

تقدّم التعليقات على البريد الالكتروني التالي:  raconsultation@ict.gov.qa