قصص النجاح

إن إتاحة المعلومات والخدمات الحكومية على شبكة الإنترنت قد أصبحت متطلبًا أساسيًا لكل من الأفراد والشركات على حد سواء، وذلك بغرض تيسير الوصول إلى تلك المعلومات والخدمات وتوفيرها في أي وقت ومن أي مكان. لذا تسعى مؤسسات القطاع العام في دولة قطر إلى ضخ المزيد من الاستثمارات لإحداث تحول رقمي شامل. ومن شأن تعزيز الخدمات المشتركة والتعاون والتكامل بين مؤسسات القطاع العام، والارتقاء بجهود مكافحة الاحتيال الرامية لمنع أعمال الاحتيال، وتحسين الانتاجية أن تسهم في رفع كفاءة الأداء الحكومي. وفي هذا الإطار، تم إطلاق أكثر من 350 خدمة رقمية خلال عام 2015 مع وضع خطط مستقبلية لإطلاق المزيد من الخدمات خلال الأشهر القادمة. تستعرض هذه الصفحة عددًا من قصص النجاح في القطاع الحكومي.

يمكن للجهات الحكومية التي لديها خدمة رقمية حديثة ومميزة تود مشاركتها عبر حكومة قطر الرقمية، مراسلتنا على البريد الإلكتروني qdg@ict.gov.qa.

 

 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
الاثنين, 25 يناير, 2016

سعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى تسهيل إجراءات أداء فريضة الحج من خلال إطلاق تطبيق إلكتروني يتم من خلاله استقبال طلبات الحج ومتابعتها ضمن "مشروع الحج"، الذي يأتي في إطار الخدمات الرقمية التي تعمل الجهات الحكومية في قطر على إطلاقها تحت مظلة حكومة قطر الرقمية.

وزارة البلدية والتخطيط العمراني
الأربعاء, 20 يناير, 2016

في إطار استراتيجية وزارة البلدية والتخطيط العمراني الهادفة إلى مواكبة التكنولوجيا الحديثة وتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المتوافقة مع أحدث الإصدارات البرمجية، أطلقت إدارة نظم المعلومات التابعة للوزارة مؤخرًا نظام "المكاتب الذكية" الذي يتيح لكافة المستخدمين سهولة الوصول إلى خدمات الوزارة المختلفة.

وزارة الداخلية
الثلاثاء, 19 يناير, 2016

يحقق تحول الداخلية إلى وزارة رقمية والعمل عبر الخدمات الرقمية مجموعة من الأهداف المهمة التي لا تقتصر على تسهيل إنجاز معاملات الأفراد والشركات بشكل سريع فحسب، بل تمتد أيضًا للمساهمة في الحفاظ على السرية التامة للمعلومات والبيانات.

Case Study-SEC
الأربعاء, 6 يناير, 2016

المجلس الأعلى للتعليم هو عضو نشط في برنامج حكومة قطر الرقمية، حيث تساعد الفرص المتاحة عبر الإنترنت بشكل كبير في تحقيق هدف المجلس المتمثل في مواصلة تحسين الأداء التعليمي في قطر.