كيف يمكننا المساعدة؟

تساعدكم مبادرة "طموحاتك" على اكتشاف مجموعة  كبيرة من فرص العمل الرائعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتوفر لكم التدريب الضروري والخبرات اللازمة للحصول على وظيفة ا في المجال الرقمي توافق أحلامكم، هذا بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة المتعددة التي نقدمها لكم.

المنح التدريبية

في كل عام، يوفر برنامج طموحاتك فرصا عديدة للطلاب للالتحاق ببرامج التدريب العملي في الميدان في عدد من المؤسسات والشركات العامة والخاصة. إذ أننا نؤمن أن الخبرة الحقيقة المكتسبة   بالممارسة هي الطريق الأفضل لجذب الطلاب وصقل ومواهبهم. ويتم ذلك من خلال:

برنامج التدريب الداخلي الشتوي:

يستهدف هذا البرنامج طلاب المدارس الثانوية ويتيح لهم التدرب خلال أسبوعي العطلة الشتوية في أقسام الوزارة المختلفة للعمل في تخصصات ذات صلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

برنامج التدريب الداخلي الصيفي:

يستهدف هذا البرنامج طلاب الجامعات، إذ  نقوم بتوجيههم إلى المؤسسات التي تقدم فرصا للتدريب المهني للطلاب في مجالات ذات صلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا الصيف، تهدف "طموحاتك "  لأن تكون الوجهة الرئيسية لجميع الباحثين عن فرص التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر. إذ أننا سنعرض كل الفرص المتاحة في السوق القطري من خلال صفحتنا هذه لنمكن الطلاب من الوصول المباشر إلى الجهات المقدمة لفرص التدريب.

إذا كنت طالبا تسعى للحصول على التدريب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات    ، ابحث في القائمة أدناه عن الفرص المتاحة في قطر هذا الصيف. للتقديم، انقر على الرابط لينقلك إلى صفحة الجهة المانحة للفرصة وقم بالتقديم مباشرة.

المنح التدريبية

جهات العمل الراغبة  في تدريب طلاب من قطر في إحدى مجالات التكنلوجيا  ننتظر تواصلكم  معنا على البريد الالكتروني: tumuhatec@ict.gov.qa

ورش العمل التكنولوجية

من الأنشطة الرئيسية التي تقدمها طموحاتك هي ورش العمل التي تهدف  إ لى إكساب الطلاب متعة تعلم مهارات تكنولوجية جديدة إضافة إلى اكتساب خبرات من المختصين وذوي الخبرة فضلا عن إثارة فضول  الطلاب  وحماسهم للتخصصات التكنولوجية المختلفة.

ينظم برنامج طموحاتك شهريا ورش عمل في المدارس للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14-18 سنة. تهدف هذه الورش إلى إيصال رسالة رئيسية هي أن " الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موجودة في كل مكان حولنا".

ومن الأهداف المهمة لورش العمل إعطاء الطلاب الفرصة للحصول على خبرة في مجال من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليكون أحد خياراتهم المهنية مستقبلا.
يؤمن برنامج طموحاتك بفكرة " الشباب يلهمون الشباب "، وبالتالي نحرص على انتقاء المدربين ذوي الأعمار الصغيرة من الشباب ليكونوا مصدر إلهام للطلاب بما أنهم الأقرب إلى أعمارهم.
وتتنوع مواضيع ورش العمل كثيرا، فنحن نطرح ورشا في كافة مجالات التكنولوجيا من برمجة ورسومات الكترونية وتصميم جرافيك وتصوير فوتوغرافي إضافة إلى عمل المونتاج وصناعة الألعاب والبرامج المتنوعة.

ورش العمل القادمة  ورش عمل سابقة

إذا كنت طالبا أو أستاذا وترغب في تنظيم ورشة عمل تكنولوجية في مدرستك الرجاء التواصل معنا على البريد الإلكتروني: tumuhatec@ict.gov.qa

المسابقات

في كل عام تنظم "طموحاتك" مسابقة على مستوى المدارس الثانوية في قطر، بهدف زيادة الوعي حول قطاع الاتصالات والتكنولوجيا بأسلوب مشوق للطلاب ولتشجيعهم على التخصص والعمل في مهن التكنولوجيا مستقبلا.
كن أحد المتنافسين في مسابقة هذا العام واربح هدية تكنولوجية قيمة!

المسابقات القادمة  المسابقات السابقة